تلعب أحدث الابتكارات في عالم التكنولوجيا دورا كبيرا في اسبوع الموضة في نيويورك حيث يطرح المئات من المصممين أحدث تصميماتهم لفصل الربيع.
ومن خلال أحدث الأقمشة والملابس الذكية من المتوقع ان تخطف التكنولوجيا الأضواء خلال الحدث الذي يقام كل ستة أشهر وانطلق يوم الخميس ويجتذب اهتمام الاف المشترين ووسائل الاعلام وعشاق عالم الموضة.
وقال كين داوننج نائب رئيس نيمان ماركوس للتجزئة التي يقع مقرها في دالاس “التكنولوجيا هي التي تدفع عالم الموضة قدما حاليا.”
وقالت كلير فارجا مديرة قطاع الشباب وملابس الأطفال في مؤسسة دبليو.جي.إس.إن التي تعد أبحاثا عن الميول والاذواق في عالم الموضة إن تأثير الأقمشة المصنعة بتقنية عالية على عالم الموضة بات كبيرا لكن قد لا تلحظه العين غير المدربة.
وأوضحت “الأقمشة المصممة للأداء المتميز لم يعد من الممكن تمييزها عن الأقمشة الأخرى فقد باتت توفر أداء عاليا وفي نفس الوقت تتسم بالجمال.”
وأضافت فارجا أنه على سبيل المثال تمت الاستعانة بالليرز لاحداث فتحات تهوية بالملابس الرياضية وتزيين الاقمشة الحريرية والجلود.
وتعرض شركة انتل سوارا “ذكيا” مزود بخواص الكترونية منها القدرة على اصدار رسائل كما تعرض شركة رالف لورين قميصا جديدا اطلقت عليه اسم “بولو تيك” قادر على ارسال بيانات لهواتف ذكية واجهزة لوحية.
ومن المتوقع ايضا ان تطرح شركة ابل ساعة ذكية تحت اسم “آي ووتش.”
وقال جيه.بي جاوندر المحلل في فورستر للابحاث إن التكنولوجيا في مجال الازياء باتت تجذب الانتباه لكن لا يزال امامها الكثير.
وأضاف “اعتاد الناس على ارتداء نفس الملابس التقليدية لآلاف السنين واذا أردنا ادخال التكنولوجيا في المعادلة يجب ان تكون هناك أسباب مغرية.”
المصدر: رويترز