شدد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراءعلى أهمية الاهتمام بالشكاوى والطلبات والتظلمات التى ترد من المواطنين، سواء التى يتم تسليمها باليد، أو تلك التى ترد عبر البريد والموقع الالكترونى للمجلس
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء اليوم مع قيادات وأعضاء إدارة الشكاوى والتظلمات بالمجلس.
وأكـــد محلب خلال اللقاء على أن دور إدارة الشكاوى لا يجب أن يقتصر على تلقى الشكاوى وإحالتها إلى الوزارات المعنية فقط، فهذا النوع من التواصل هو تواصل سلبى لا يفيد المواطنين، وإنما يجب أن يكون التواصل إيجابياً من خلال متابعة تلك الشكاوى من الوزارات المعنية وطلب ردود من تلك الوزارات، حتى يتسنى إبلاغ المواطن بنتيجة شكواه، وحتى يحصل كل ذى حق على حقه كاملاً.
واستمع رئيس الوزراء خلال الاجتماع إلى عرض بشأن مقترحات تطوير وتفعيل آلية تلقى الشكاوى بالتنسيق مع وزارة الاتصالات، من خلال إنشاء مركز اتصال Call Centerلتلقى الشكاوى، ولتحقيق التواصل الأمثل مع المواطنين.
وفى هذا الصدد أكد محلب أنه سيتابع بنفسه آلية التواصل مع الجماهير من خلال تقرير متابعة دورى يتضمن عرض إجمالى لطلبات وشكاوى المواطنين وما تم اتخاذه من إجراءات بشأنها.
المصدر: الوكالات