سجلت المبيعات عبر الإنترنت لمنتجات أزياء علامة ايفانكا ترامب التجارية ارتفاعاً كبيراً في الشهر الماضي بعدما قرر متجر “نوردستروم” لمبيعات التجزئة وقف بيع منتجات علامتها التجارية.
وقالت مؤسسة “سلايس انتيليجنس” لأبحاث السوق إن مبيعات العلامة التجارية إيفانكا ترامب ارتفعت 207 بالمئة في فبراير مقارنة مع المبيعات في يناير.
وتابعت الشركة إن مبيعات علامة ايفانكا ترامب على موقع الكتروني وحده قفزت بنسبة 332 بالمئة من يناير وحتى فبراير. وعلى موقع متجر “ماسيز” ارتفعت بنسبة 148 بالمئة.
وتأتي زيادة المبيعات عبر الإنترنت بعد أن قال متجر “نوردستروم” في الثالث من الشهر الماضي إنه سيوقف بيع العلامة التجارية الخاصة بابنة الرئيس دونالد ترامب بسبب انخفاض المبيعات.
وقالت ابيجيل كليم، رئيسة العلامة التجارية إيفانكا ترامب، في تصريح نقلته تقارير وسائل الإعلام الأمريكية يوم الجمعة إن العلامة التجارية حققت أداء جيدا منذ بداية فبراير.
وأضافت كليم “بالنسبة للعديد من تجار التجزئة سجلت إيفانكا ترامب أعلى أداء على الانترنت، وفي بعض الفئات كان أفضل أداء للعلامة التجارية من أي وقت مضى”.
وبعد قرار “نوردستروم” بوقف بيع خط أزياء إيفانكا ترامب، أثارت مساعدة ترامب كيليان كونواي تلك القضية أثناء مقابلة تلفزيونية مع شبكة “فوكس نيوز” وحثت المشاهدين على “شراء منتجات إيفانكا”.
وقال عضوان بالكونجرس إن تعليقات كونواي تجاوزت الحد المقبول وطالبا مكتب الأخلاقيات الحكومي بالنظر في تلك التصريحات. وقال البيت الأبيض الأسبوع الماضي إن كونواي لن تتعرض لعقاب لأنها “تصرفت عن غير قصد ومن المستبعد جداً أن تفعل ذلك مرة أخرى”.
ووبخ مكتب الأخلاقيات الحكومية يوم الخميس بشدة البيت الأبيض على هذا القرار.
المصدر: د ب أ