توصلت دراسة بجامعة “ماكيجل” الأمريكية إلى أن 80% من الأسماء التى وردت فى وسائل الإعلام هى لرجال؟.. فكلما يذكر اسم تجده لرجل، وفقا لدراسة جديدة أجريت فى هذا الصدد. فقد توصلت الدراسة الجديدة من قبل فريق بحثى بجامعة “ماكيجل” الأمريكية، أن 5 من بين كل 6 أسماء التى تظهر فى وسائل الإعلام هى لرجال.
وقال كبير معدى الدراسة “مايلك شور” من جامعة “ماكيجل”، “يركز المديرون والتنفيذيون والسياسيون والسينمائيون فى وسائل الإعلام بشكل حصرى على الرجال، فمعظم التسلسل الهرمى المهنى يحتل الرجل فيه نسبة كبيرة”.
وأضافت الدراسة أن “استمرار وجود فجوة فى التغطية الإعلامية هى نتيجة لمزيج من انشغال وسائل الإعلام مع قادة على حساب شخص آخر والمعروفة- بالسقف الزجاجى- الذى يستمر لإغلاق وصول المرأة إلى المناصب القيادية”.
المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )