واصل الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، زياراته الميدانية لمتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلي فى جميع مواقع العمل -إنتاجا ونقلا وتوزيعا-، بتفقد هندسة كهرباء برج العرب بمحافظة الإسكندرية أمس، التي تغطي غرب الإسكندرية والساحل حتى منطقة برج العرب والحمام بما في ذلك المنطقة الحرة بالعامرية ومنطقة برج العرب الصناعية.
جاء ذلك في إطار تنفيذ الخطة العاجلة لتطوير الأداء وتحسين نتائج الأعمال والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمشتركين في مختلف استخدامات الكهرباء، والاعتماد على الطاقات المتجددة وخفض استهلاك الوقود التقليدي والوصول بالفاقد إلى معدلاته الطبيعية، والحد من سرقة التيار الكهربائي.
والتقى الوزير، المواطنين داخل مركز خدمة العملاء، واستمع إلى شكواهم ومطالبهم بتحسين جودة التغذية الكهربائية، بحضور المهندسة صباح مشالي، نائب الوزير، والمهندس إيهاب الفقي، رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء.
واستهل عصمت الجولة الميدانية بتفقد مركز التحكم داخل الهندسة وأعمال التطوير التي يجري تنفيذها والتكنولوجيا المستخدمة وقدرتها على استيعاب التوسعات المستقبلية وتسجيل الأعطال ومتابعتها، وتقديم المعلومات للاستفادة منها في دراسة الشبكات ورسم السياسات ووضع الخطط المستقبلية، وتابع تجربة عملية للتعامل مع أحد البلاغات والوقت الذي تم استغراقه لإزالة أسباب البلاغ.
واستمع الوزير إلى شرح تفصيلي من مسؤولي التشغيل حول معدلات ارتفاع الأحمال، التي زادت بنسبة 100% خلال العامين الماضيين، وكذلك توفير التغذية الكهربائية المستقرة في نطاق العمل وخاصة في المناطق الصناعية وغيرها من الاستخدامات غير المنزلية والتوسعات الجديدة.
وجرت مناقشة معدلات الأعطال وسرعة الاستجابة للبلاغات ونسبة التحصيل والمتأخرات وعمل لجان التفتيش لمواجهة سرقة التيار وعدد الضبطيات والمخالفات ومقارنتها بنسبة الفاقد في كل منطقة والتأثير الإيجابي لنموذج “العداد المجمع” الذي تستخدمه شركة الإسكندرية على مصادر التغذية الكهربائية لكل منشأة للحد من سرقة الكهرباء،
وشملت الجولة مركز خدمة العملاء وإدارة حوار مع المواطنين المتواجدين والاستماع إلى شكواهم ومطالبهم التي دارت في معظمها حول جودة التغذية الكهربائية وسرعة الاستجابة للبلاغات.
وجه عصمت، بالفحص الفوري وإعداد تقرير حول البلاغات بمختلف أنواعها خلال الشهر الماضي على مستوى محافظة الإسكندرية، والإجراءات التي جرى اتخاذها والحلول التي جرى تقديمها في بعض الحالات الفنية لمنع التكرار وسرعة الاستجابة لإزالة أسباب البلاغ وأن يتم عرض التقرير خلال يومين.
واستمع من مسؤولي مركز خدمة العملاء إلى المستجدات حول جودة الخدمات المقدمة للمشتركين والإجراءات التي تتم للحفاظ على حقوق قطاع الكهرباء والتيسر على طالبي الخدمة والتوسع في تركيب العدادات الكودية وغيرها من الإجراءات لضمان مستحقات القطاع.
وأشار عصمت إلى سرعة الاستجابة لشكاوى المشتركين ومراجعة منظومة العمل لتحسين جودة التشغيل وضمان مستحقات الكهرباء، بما في ذلك الأعطال وتخطيط الشبكات والبيع والتحصيل والفاقد وغيرها، وإلى مواصلة الزيارات الميدانية لمواقع العمل المختلفة للوقوف على الواقع الفعلي وتحسين معدلات الأداء وجودة الخدمات واستقرار التغذية الكهربائية.
وأوضح أن الأيام المقبلة ستشهد مرورا فرديا من قبل قيادات العمل في الوزارة، وجماعيا من قبل لجان متنوعة على كافة المواقع التابعة على مستوى الجمهورية لمتابعة مجريات خطة تحسين معدلات الأداء والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وتطبيق معايير التشغيل الجيد وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولدة، وأن ترشيد استهلاك الكهرباء قضية مجتمعية ومسؤولية مشتركة للجميع دعما للاقتصاد القومي.
المصدر : وكالات