يشهد هذا الصيف فى الولايات المتحدة عرض لوحات فنية للعديد من مشاهيرالفنانين الأمريكيين سيتم لصقها على خمسين ألف لوحة إعلانات من اللوحات الإعلانية الالكترونية بالإضافة إلى محطات الأوتوبيس.
وذلك فى مبادرة من أكبر المتاحف الأمريكية وشركات الإعلانات لإنشاء واحد من أكبر المعارض الفنية التى تشهده البلاد فى الهواء الطلق.
ويأمل مديرو المتاحف أن يعمل المشروع الذى يطلق عليه اسم”الفن في كل مكان” , على جذب الزوار الى صالات العرض بالمتاحف , بينما تراهن شركات الاعلانات الخارجية والتى خصصت مبلغ خمسمائة ألف دولار كمساهمة فى هذه المبادرة , فى ان تدفع الاعمال الفنية العالمية الجماهير للنظر إلى أعلى مرة أخرى.
وأوضح روب شوارتز , رئيس قسم الابداع فى وكالة تي بي دبليوإيه العالمية , أنه مع قيام شبكة الانترنت بسحب الأموال بعيدا عن اللوحات الاعلانية بالشوارع , فإن بعض شركات الاعلانات ترى ان هذا المشروع هو خطوة لدفع ملايين الامريكيين “لرفع رؤوسهم بعيداً عن هواتفهم المحمولة والنظر لأعلى”.
المصدر: أ ش أ