مترو الأنفاق: غدا عودة مواعيد التشغيل كالمعتاد بعد انتهاء العطلة الرسمية.. والالتزام بالتوقيت الصيفي
أعلن أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي ومدير عام الإعلام والعلاقات العامة بالشركة المصرية لمترو الأنفاق، عن عودة مواعيد تشغيل القطارات بخطوط المترو الثلاثة، كالمعتاد بدء من غد الأربعاء، وذلك بعد الانتهاء من شهر رمضان والعطلة الرسمية لاحتفالات عيد الفطر المبارك.
وأصدر المهندس على الفضالي العضو المنتدب التنفيذي لشركة مترو الأنفاق، توجيهات بعودة مواعيد قيام أخر القطارات بالمحطات الانتهائية للخطين الأول والثاني، وذلك بناء على تعليمات وزير النقل كامل الوزير.
وأعلنت الشركة جدول تشغيل القطارات كالمعتاد، لتبدأ ساعات التشغيل من الساعة ٥:١٥ ص طوال العام ومواعيد أخر القطارات من المحطات الإنتهائية ومقابلتها فى المحطات التبادلية بالخطين الأول والثاني، على أن يكون قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة ١١:٤٠ م، ومن محطة المرج الجديدة الساعة ١١:٥٠ م، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة ١٢:٠٠ ص، وقيام أخر قطار للخط الثالث من محطة عدلى منصور الساعة ١٢:٣١ ص، ومن محطة الكيت كات الساعة ١٢:٠٤ ص، حيث يتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة ١٢:٢٥ ص، ويتم مقابلة القطارات بين الخط الثانى والثالث بمحطة العتبة الساعة ١٢:٠٠ ص، وتتم مقابلة القطارات بين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة ١٢:٠٠ ص، حيث تم إعداد جدول التشغيل بالخطوط الثلاثة بـإجمالى عدد رحلات تقدر بـ ١٣٧٥ رحلة يوميا ، بعدد رحلات بالخط الأول ما بين محطتى حلوان – المرج الجديدة إلى 510 رحلات، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة – المنيب إلى (602 رحلة)، وعدد رحلات الخط الثالث من محطة عدلى منصور حتى محطة الكيت كات، 263 رحلة.
وأضاف متحدث المترو أنه سيتم الإلتزام بالتوقيت الصيفي صباح يوم الجمعة (28 أبريل) وتعديل الساعة بتقديمها لمدة 60 دقيقة.
وأكد المتحدث، أن العمل داخل المرفق يجرى على قدم وساق لتقديم أفضل خدمة ممكنه لجمهور الركاب، مناشدين الجمهور بالتواصل معنا عبر الخط الساخن 16048 وعبر الرقم المخصص لخدمة الواتس آب (01221116048) وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة والموقع الرسمي للشركة CAIROMETRO.GOV.EG؛ لتلقي الشكاوى والاقتراحات والإستفسارات الخاصة بجمهور الركاب و من خلال أيضا مكاتب منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والمتواجدة بعدد من المحطات لاستقبال الشكاوى المتعلقة بجميع وليس شكاوى مترو الأنفاق فقط، مؤكدين أن احترام المواطنين وحسن معاملتهم وتقديم أفضل خدمة لهم؛ هو ما تسعى إليه إدارة المترو.
المصدر: أ ش أ