حققت المحال التجارية “السوبر ماركت” فى هولندا مبيعات هائلة بلغت 29 مليون يورو، منذ بدء مباريات كأس العالم لكرة القدم فى البرازيل فى 12 من يونيو الجارى، بعدما اكتست معظم منتجاتها بالبرتقالى لون المنتخب الهولندى.
وذكرت مجموعة جى أف كيه لأبحاث السوق أن حلوى البودنج ذات اللون البرتقالى والكيك هى أكثر الأطعمة المطلوبة خلال مباريات كأس العالم، مشيرة إلى أن منزلا من بين كل سبعة منازل فى هولندا اشترى الأسبوع الماضى قطعة بودنج ذات لون برتقالى، وذلك بعدما تحول الهوس باللون البرتقالى الذى يرتديه المنتخب الهولندى إلى كل شىء فى هولندا خلال السنوات الأربع الماضية.
واستندت المجموعة البحثية على شريحة من الأسر الهولندية تضم 10 آلاف منزل، حسبما ذكر موقع “دتش نيوز” الهولندى الإخبارى.
يذكر أن هولندا فازت على تشيلى بهدفين مقابل لا شىء هذا الأسبوع وتصدرت المجموعة الثانية فى منافسات كأس العالم 2014 .
المصدر: أ ش أ