ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية أن مديرة تشغيل موقع التواصل الاجتماعي، شيريل ساندبرج، قالت إن محاولة «فيسبوك» التحكم في مستخدميها أثناء إحدى الدراسات النفسية التي كان الموقع يجريها تعرضت «لسوء إعلان».
وأضافت«ساندبرج»: «هذه كانت جزءًا من الأبحاث المستمرة التي تجريها الشركات لاختبار مختلف منتجاتها، وهذه هي الحقيقة.. ولكن تم الإعلان عن هذه الدراسة بشكل سئ ونحن نعتذر عن هذا الخطأ في الإعلان.. فنحن لم نرد أبدًا إزعاج المستخدمين».
وكان موقع «فيسبوك» قد أجرى دراسة نفسية لمدة أسبوع عام 2012 لمعرفة كيف تؤثر طبيعة الأخبار التي يبثها الموقع على الرسائل والمشاركات التي ينشرها المستخدمون.
وقد نشرت نتائج الدراسة في إصدارات الأكاديمية الوطنية للعلوم في مارس الماضي وأشارت إلى أن المستخدمين الذين يستقبلون الكثير من الأخبار والرسائل الإيجابية السارة ينشرون مشاركات مفرحة وإيجابية.
المصدر: د ب أ