بمشاركة 20 مؤسسة وشركة، انطلقت حملة إلكترونية لدعم مستشفى بهية، أول مستشفى متخصص لعلاج أورام وسرطان الثدى، وذلك خلال شهر أكتوبر، شهر التوعية بمرض سرطان الثدى. وقد أطلق المستشفى على هامش الحملة هاشتاج ” Octobaheya” على موقع تويتر وفيس بوك، تضامناً مع مرضى السرطان من سيدات مصر.
ودعت الحملة الإلكترونية مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى لتغيير صورة البروفايل للون البمبى واللوجو الذى يرمز لمرض سرطان الثدى، بهدف نشر ثقافة الكشف المبكر للسيدات كوقاية من المرض وتوعية المجتمع لاحتواء مرضى سرطان الثدى من السيدات. وقالت ريهام أسامة، عضو العلاقات العامة والتسويق بمستشفى بهية،”، إن 20 مؤسسة وشركة دعمت فكرة الحملة الإلكترونية لدعم بهية تحت شعار “هؤلاء يدعمون بهية.. وأنت!؟”، وكذلك حوالى 1000 مستخدم على الفيس بوك قام بتغيير صورة ملفه الشخصى إلى اللون البمبى ولوجو المستشفى.
وأشارت إلى أن هدف الحملة تلقى الدعم والمشاركة الإلكترونية ممن يدعم مستشفى بهية ولا يستطيع أن يدعمه بطرق أخرى. وتابعت أن المستشفى تطلق فى نهاية الشهر الجارى ماراثون للجرى، بالتعاون مع شركة “سوديك” وفريق “Cairo runners “تذهب تبرعاته لصالح المستشفى ولنشر فكرة التوعية بمرض سرطان الثدى، كما سيقام احتفال فى وستاون هب بعد ماراثون الجرى وسيتم فتح باب التبرعات ويعلن عن حصيلة التبرعات الاجمالية نهاية اليوم.
يذكر أن مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدى، ساهم منذ افتتاحه فى الكشف المبكر والعلاج لآلاف من سيدات مصر مجاناً، باعتباره من أكبر المراكز المتخصصة التى تقدم الكشف والعلاج المجانى فى الشرق الأوسط، ونظم العديد من الحملات للتوعية ضد مرض سرطان الثدى فى مختلف محافظات الجمهورية
المصدر: الوكالات .