تخطط شركة “جوجل” الأمريكية لطرح سياسات إعلانية جديدة في السوق الأوروبية قبيل انطلاق الانتخابات في الاتحاد الأوروبي في الربيع المقبل.
وأفادت وكالة “بلومبرج” أن الهدف الرئيسي من خطوة “جوجل” التغييرية هو إتاحة المزيد من الشفافية والفرص المتكافئة في عرض الإعلانات لجميع الأطراف السياسية التي ستخوض الانتخابات المقبلة في الاتحاد الأوروبي.
ونقلا عن شركة جوجل، أشارت الوكالة إلى أن هناك شروط جديدة ستفرض وهي من ضمن السياسة الجديدة لنشر الإعلانات عبر الشركة، حيث ستلزم المعلنين بتقديم طلبات لنشر إعلانات سياسية والحصول على إثبات لصحتها قبل أن يتمكنوا من سداد قيمتها.
كما أعلنت “جوجل” أنها بصدد نشر تقرير حول شفافية العمل السياسي والانتخابات في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى نشر شروط الاشتراك في الإعلانات السياسية القادمة.
الجدير بالذكر أن جوجل و”فيسبوك” قد أطلقتا ميزة الإعلانات السياسية في تجربتها الأولى خلال الانتخابات الأمريكية، حيث تقدم الإعلانات للناس لمحة موسعة عن الأحزاب والتيارات السياسية وأهدافها الانتخابية.
المصدر: وكالات