كشف تقرير حديث من صحيفة “الجارديان” البريطانية، أن المعلنين سيسحبون مئات الملايين من الدولارات التى ينفقونها على كل من جوجل وفيس بوك هذا العام، بسبب المخاوف المتعلقة بالإعلانات التى يتم عرضها بجوار محتوى غير لائق، مثل المواقع المتطرفة والأخبار المزيفة، إذ قامت مجموعة “مارتن سوريل”، التى تشترى مساحات إعلانية بأكثر من 75 مليار دولار نيابة عن العملاء على الصعيد العالمى، بتخفيض توقعاتها للنمو فى الإعلان الرقمى فى المملكة المتحدة وغيرها من البلدان، وألقت باللوم على عدم قدرة شركات التكنولوجيا العملاقة فى “وادى السيليكون” لوقف الإعلانات التى تظهر حول المحتوى غير اللائق .
ووفقا للتقرير، فتشير أحدث التوقعات إلى أن الإنفاق على المنصات الرقمية الرئيسية، مثل جوجل وفيس بوك ويوتيوب وغيرها من المواقع على شبكة الإنترنت فى المملكة المتحدة، سوف ينمو بنسبة 11٪ إلى ما يقرب من 10.5مليار دولار هذا العام، وهو انخفاض من 15٪.
وهذه التوقعات تأتى بعد الأزمة الكبيرة بين شركات التكنولوجيا والعلامات التجارية العملاقة، والتى نشأت من ظهور الإعلانات بجانب محتوى متطرق غير لائق والفشل فى السيطرة على الأمر.
المصدر: وكالات