أعلن خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يجري حاليا تنفيذ خطة لتطوير وتحديث كافة الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومنها شركات السكر والزيوت وقها وأدفينا والألبان وغيرها من الشركات من خلال ضخ استثمارات بقيمة 525 مليون جنيه.
وتهدف الخطة التطوير إلى زيادة إنتاج هذه الشركات وتنوعه ورفع جودته للمنافسة بقوة مع المنتجات المماثلة بالقطاع الخاص بالأسواق وزيادة الصادرات للأسواق العربية والدخول للأسواق الأوروبية والعالمية وذلك لتحسين أوضاعها المالية وتحقيق أرباحا تعود بالنفع علي العاملين بها بزيادة دخولهم المادية وفي نفس الوقت الحفاظ علي أصل من أصول الدولة لتدعيم الاقتصاد القومي
جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة للصناعات الغذائية لمناقشة الموازنة التخطيطية للعام المالي 2015 – 2016 ومتابعة ما تم إنجازه من خطط تطوير في العام المالي المنتهي 2014 – 2015 بحضور اللواء إبراهيم حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية وأعضاء كل من مجلس الادارة والجمعية العمومية
وأضاف حنفي ،أن الخطة تتضمن إعادة تأهيل خطوط إنتاج هذه الشركات وتحديثها حسب أحدث التكنولوجيا العالمية لزيادة طاقة الإنتاج وتنوعه وتطوير منظومة التعبئة والتغليف وإعادة تصميم العبوات وتأهيل صالات الإنتاج والمخازن علي أحدث النظم وتطوير أساليب النقل والتخزين والتداول ووضع نظام تسويقي متطور واستغلال أصول الشركات غير المستغلة في إقامة مشروعات مرتبطة بأنشطتها لزيادة العوائد المالية وتنفيذ خطة تسويقية موسعة لمنتجات شركة السكر والصناعات التكاملية بما يعمل علي تواجد الشركة القوي بالسوق المحلية والخارجية من خلال أسم وشعار تجاري لمنتجاتها
وقال، إنه جار أيضا تطوير وتحديث وإنشاء عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية في المحافظات وتنفيذ خطة ميكنة وربط فروع المجمعات مع مراكزها الرئيسية والشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال شبكة إلكترونية موحدة وذلك علي مرحلتين باستثمارات بلغت حوالي 286 مليون جنيه.
وأشار إلي أن المجمعات الاستهلاكية هي درع الدولة للحفاظ علي المواطنين من تقلبات الأسعار حيث قامت خلال الفترة الماضية وخاصة خلال شهر رمضان الماضي وعيد الفطر بتوفير كافة السلع للمواطنين وخاصة اللحوم وبكميات كبيرة وبجودة عالية وبسعر 40 جنيه للكيلو وتكثيف المعروض من السلع الغذائية الأساسية من سكر وأرز وزيوت ودواجن مجمدة وأسماك ومسلي ودقيق وزبدة وغيرها من السلع وطرحها بأسعار مخفضة تناسب كافة الأسر المصرية وخاصة محدودة الدخل في جميع الفروع ومنافذ البيع والسيارات المتنقلة ومعارض أهلا رمضان التي أقامتها وزارة التموين في القاهرة والإسكندرية وفي جميع المحافظات مما أدي الي حدوث استقرار في أسعار السلع بالأسواق.
المصدر: وكالات