صوت مجلس النواب بالبرلمان الإيطالي لصالح مشروع قانون ينظم عملية وضع المشاهير للصور الذاتية “السيلفي” المدعومة تجارياً على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.
ويستهدف هذا التعديل لمشروع “قانون المنافسة” المدونين المشهورين وما يطلق عليهم الشخصيات المؤثرة في المجتمع الذين يستخدمون قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم للترويج لمنتجات بعينها وغالبا بدون علم معجبيهم بأنهم يتلقون مبالغ مادية مقابل هذه الدعاية.
وذكر موقع أخبار أوروبي أن عرض هذه العلامات التجارية الشهيرة في تعليقات هؤلاء المشاهير وصورهم الذاتية “سيلفي” على حساباتهم في الفيس بوك وانستجرام وتويتر يمكن أن تكون عملية مربحة للغاية وخاصة الذين لديهم عدد ضخم من المتابعين.
وسيلزم مشروع القانون الجديد الحكومة بتنظيم مثل هذا النوع من الدعاية من خلال قواعد جديدة تضمن وضوح الإعلان للمشاهدين، وهذه القواعد مطبقة بالفعل في المملكة المتحدة والولايات المتحدة حيث يجب على المشاهير وضع علامة “إعلان” أو “برعاية” على التعليقات المدفوعة.
المصدر: أ ش أ