أوضح “لو كلريك” مدير تسويق ألعاب الأطفال فى فرنسا، نجاح شركة أمازون الأمريكية – عملاق تجارة الإلكترونيات على الإنترنت – فى جذب العديد من العملاء الصغار عن طريق نشر ألعاب الفيديو الجديدة، إلى جانب طرح اختبارات لتمكين الأطفال من اختيار لعبتهم المفضلة.
فقد شهدت مبيعات ألعاب الأطفال على الإنترنت ارتفاعا بنسبة بلغت 17%، وهو ما دفع ما يقرب من 50% من الأهالى إلى دخول الإنترنت بحثا عن لعب فيديو جديدة لأطفالهم لمهادتها به بمناسبة أعياد الميلاد رأس السنة، لتستفيد ثلثى شركات لعب الأطفال بهذا الرواج.
وتشير البيانات إلى لجوء 16% من الأطفال إلى الأسواق التجارية لشراء لعبهم المحببة، ونحو 10% منهم إلى المتاجر الصغيرة.
المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )