بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية التحضيرات لإنشاء خدمة الرسائل القصيرة عبر المحمول للمواطنين للإجابة عن استفساراتهم عن الخدمات التي تقدمها وزارة التموين أو معرفة حصصهم من السلع التموينية الشهرية أو حصتهم من الخبز المدعم في منظومة الخبز الجديدة سواء قبل الصرف أو خلال أيام الشهر أومعرفة باقي الرصيد الذي وفروه من الخبز الذي يحصلون مقابله علي السلع الغذائية مجانًا في الشهر التالي من الصرف.
وأكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عقب الاجتماع الذي عقده اليوم مع الدكتور مجدي الحناوي، مدير مشروع بطاقات الأسرة بوزارة التنمية الإدارية وممثلي من كل من الشركات المنفذة للبطاقات الذكية وشركات المحمول الثلاثة وحضره اللواء مدحت عبد الله، رئيس الادارة العامة لمباحث التموين، وأحلام رشدي، وكيل وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومحمود عبد العزيز، رئيس الرقابة والتوزيع.
وأضاف أن خدمة الرسائل القصيرة سوف تتضمن كل الاستفسارات عن الخدمات التي تقدمها وزارة التموين للمواطنين مشيرًا إلي أن الوزارة سوف تقوم أيضا بإرسال رسائل للمواطنين عن الخدمات الجديدة التي تقدمها ومنها التخفيضات في أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية أو مواعيد المعارض الموسمية وأنواع السلع بها والتخفيضات في أسعارها أو معرفة أرقام الخطوط الساخنة لتلقي الشكاوى وغيرها.
وأضاف أنه جار حاليًا إنشاء كول سنتر متطور بوزارة التموين بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمة المواطنين مؤكدًا أن هذا المشروع بالإضافة إلي خدمة الرسائل القصيرة سوف يبدأ تشغيلهما خلال الفترة القليلة المقبلة.
المصدر: الوكالات